منتدى رياض الصالحين
مرحبا بك فى منتدى رياض الصالحين
فلكى تتمكن من الاستمتاع بكافة مايوفره لك المنتدى يجب عليك تسجيل الدخول إلى حسابك ، وإذا لم يكن لديك حساب ،، فإننا نشرف بدعوتك للتسجيل والانضمام كعضو فى منتدى رياض الصالحين

منتدى رياض الصالحين

إسلامى _ ثقافى
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
• برامج رائعة لتحفيظ القرآن الكريم وتعلم تجويده : تحتوى على القرآن الكريم تلاوة - التفاسير لكل من القرطبى وابن كثير والجلالين - ادعية ختم القرآن للغامدى والسديس والشريم والعجمى والقحطانى والشاطرى والحزيفى - احكام التجويد - تحفيظ القرآن الكريم مع إمكانية تكرار الآية للعدد الذى تحدده - إمكانية البحث - حصريا بمنتدى رياض الصالحين قسم منتدى القرآن الكريم
* قراءة رائعة للطفلة براءة سامح " المصرية " رحمها الله تعالى
• القرآن الكريم كامل : تلاوة كل من : - الشيخ محمود على البنا – الشيخ سعود الشريم – الشيخ على الحزيفى – الشيخ خالد القحطانى – الشيخ الشاطرى – الشيخ عبد الرحمن السديس – الشيخ مصطفى إسماعيل – الشيخ محمد صديق المنشاوى – الشيخ محمد سليمان المحيسنى – جميع سور القرآن الكريم فى ملف مضغوط لكل شيخ
• شرح قواعد التجويد : ويحتوى على : - برنامج المفيد فى مبادئ التجويد – برنامج أحكام التجويد " رواية حفص عن عاصم " - كيفية نطق حروف القرآن الكريم للشيخ الجليل أحمد عامر – شرح أحكام التجويد لفضيلة الشيخ رزق خليل حبة
* فيديو خضير البورسعيدى : يشمل فيديو تعليمى للفنان خضير البورسعيدى لخطوط : النسخ - الثلث - الرقعة
* حصريا على منتدى رياض الصالحبن : الاوفيس 2010 نسخة عربية كاملة مع activate
* أم المؤمنين عائشة رضى الله عنها - قم بقراءة سيرة أم المؤمنين عائشة رضى الله عنها وحمل فضل عائشة لفضيلة الشيخ أبو اسحق الحوينى وحمل أيضا سيرة السيدة عائشة رضى الله عنها لفضيلة الشيخ مسعد انور من قسم منتدى الصوتيات والمرئيات
* اقرأ بقسم المنتدى العام : مفتى السعودية : الهجوم على أم المؤمنين وقاحة ما بعدها وقاحة
* أحسن النماذج لتحسين خطى الثلث والنسخ _ الشيخ عبد العزيز الرفاعى
* قصيدة بانت سعاد للصحابى الجليل كعب بن زهير رضى الله تعالى عنه بصوت ياسر النشمي
* الطب النبوي الإمام شمس الدين أبي عبد الله بن قيم الجوزية ابن القيم
* العلاج بالأعشاب الطبيعية + نصائح طبية هامة للدكتور كارم السافورى
* معجم القواعد العربية للشيخ عبد الغنى الدقر
* المكتبة اللغوية الإلكترونية الإصدار الأول تحتوى على 1 - الكتاب : الصحاح في اللغة المؤلف : الجوهري 2- الكتاب : الفائق في غريب الحديث و الأثر المؤلف : الزمخشري 3 - الكتاب : القاموس المحيط المؤلف : الفيروزآبادي 4 - الكتاب : النهاية في غريب الحديث والأثر المؤلف : أبو السعادات المبارك بن محمد الجزري 5 - الكتاب : تاج العروس من جواهر القاموس المؤلف : محمّد بن محمّد بن عبد الرزّاق الحسيني، أبو الفيض، الملقّب بمرتضى، الزَّبيدي 6 - الكتاب : لسان العرب المؤلف : محمد بن مكرم بن منظور الأفريقي المصري 7 - الكتاب : مختار الصحاح المؤلف : زين الدين الرازي
* أزهار الروضة : برنامج لتعليم اللغة العربية والحساب والإنجليزية لأطفال الحضانة " الروضة " فيقوم البرنامج بتعليم نطق الحروف العربية للأطفال " فى سن الحضانة " وتدريبهم على معرفة الأشياء المحيطة بهم والتعرف على أصوات الحيوانات وغيرها من التدريبات المساعدة على تنمية قدراتهم العقلية كم يقوم البرنامج بتعليم الأطفال الحساب من خلال التعرف على الأعداد وكيفية كتابتها ونطقها بالإضافة إلى تدريبات رائعة لتنمية ذكائهم كما تحتوى الأسطوانة على تعليم الأطفال الحروف والأعداد بالإنجليزية بأسلوب غاية فى الروعة بالإضافة إلى التدريبات والألعاب المفيدة لهمكم كما تحتوى الأسطوانة على تعليم الوضوء والصلاة والسلوكيات الإيجابية للطفل المسلم كما تحتوى على بعض قصار الصور ليحفظها الطفل بصوت فضيلة الشيخ على الحزيفى وشرحها بأسلوب يتناسب مع سن الطفل كما تحتوى على تسعة أناشيد بصوت أطغال صغار
* برنامج تعليم الحروف : برنامج رائع يشمل تعليم الأطفال فى سن الحضانة " الروضة " الآتى : 1. تعليم الحروف 2. تعليم الأرقام 3. تحفيظ جزء عم بصوت فضيلة الشيخ الحزيفى " معلما " وفضيلة الشيخ العجمى " مرددا " 4. ألعاب وتشمل : • بازل الصور • لعبة الأهداف • صيد السمك • ترتيب الأشكال
* موسوعة علوم القرآن الإصدار الأول -
* سلسلة الرسم الزخرفى والمنظور فى الخط العربى - دبلوم التخصص والتذهيب
* رد الدكتور ياسر برهامى على جريدة الدستور لهجومها على مشايخ السلفية
* مشابهة الأشاعرة والماتردية للمشركين للشيخ : عبد الله الخليفي
* سلسلة كتب الرسم الزخرفى والمنظور فى الخط العربى لمرحلة دبلوم الخط العربى
* نقط فوق الحروف مجموعة خطوط عربية وتشكيلية قام بكتابتها الفنان العملاق / محمد سعد إبراهيم الحداد وتعتبر أعمالا جانبية بالنسبة لما سطرته يداه ولقد وفقه الله تعالى لكتابة ستة مصاحف بمصر والسعودية والكويت وبيروت مجموعة خطوط عربية وتشكيلية قام بكتابتها الفنان العملاق / محمد سعد إبراهيم الحداد وتعتبر أعمالا جانبية بالنسبة لما سطرته يداه ولقد وفقه الله تعالى لكتابة ستة مصاحف بمصر والسعودية والكويت وبيروت
* كراسة نجيب هواوينى فى الخط الفارسى
* برنامج الشامل في تعليم الإنجليزية يحتوى البرنامج على : ــ 1 ــ English basic 2 ــ English grammar
* نساء في القرآن
* المصحف المعلم ــ الحذيفى برنامج يهتم بتلاوة وتحفيظ القرآن الكريم ويحتوى على الآتى : 1. التلاوة : تلاوة القرآن الكريم بصوت الشيخ الحذيفى 2. الدعاء : بصوت الشيخ الحذيفى 3. التفسير :  تفسير القرطبى  تفسير ابن كثير  تفسير الجلالين  أسباب النزول  ترجمة انجليزية  ترجمة فرنسية 4. التحفيظ : امكانية تكرار الآية أو الآيات للعدد الذى 5. البحث : يتوفر فى البرنامج امكانية البحث
* المصحف المعلم برنامج يعتبر موسوعة علمية ضخمة فى علوم القرآن الكريم فيحتوى البرنامج على الآتى : 1 ــ المصحف المرتل : قراءة الشيخ محمد أيوب 2 ــ المصحف المعلم : الشيخ المنشاوى معلما و الشيخ العجمى مرددا 3 ــ أحكام التجويد : تعليم أحكام تجويد القرآن الكريم 4 ــ معانى الكلمات :  عربى : اعتمادا على تفسير الجلالين  انجليزى  فرنسى 5 ــ حول القرآن الكريم :  وصف القرآن الكريم لنفسه  تفسير القرآن الكريم  آداب تلاوة القرآن الكريم  أسماء الحيوانات فى القرآن الكريم  أسماء الملابس فى القرآن الكريم  أعضاء الجسم فى القرآن الكريم  أسماء وصفات الرسول صلى الله عليه وسلم  أسماء وصفات يوم القيامة 6 ــ التحفيظ ( بصوت الشيخ محمد أيوب ) : امكانية تكرار الآيات للعدد الذى تريده 7 ــ أدعية ختم القرآن الكريم لكل من سعد الغامدى ـ عبد الرحمن السديس ـ سعود الشريم ـ أحمد بن على العجمى ـ محمد البراك ـ أبو بكر الشاطرى ـ خالد القحطانى ـ سالم عبد الجليل 8 ــ مختارات : تلاوة بعض السور لكل من على جابر ـ عبد الهادى الكناكرى ـ خالد القحطانى ـ أبو بكر الشاطرى ـ عبد الله المطرود ـ أحمد بن على العجمى ـ محمد البراك 9 ــ التفاسير :  تفسير القرطبى  تفسير ابن كثير  أسباب النزول للسيوطى  تفسير الطبرى  فتح القدير  تفسير البيضاوى  تفسير البغوى
* برنامج أذكار اليوم والليلة برنامج رائع للأذكار اليومية كأذكار الاستيقاظ من النوم ودعاء لبس الثوب ودعاء دخول الخلاء والخروج منه والذكر قبل الوضوء وبعده .................... وجميع الاحوال والمناسبات التي يعيشها المسلم بشكل عام والبرنامج يحتوى على خيار تكرار الحديث لأجل حفظه كما يتوفر به إمكانية البحث عن ذكر معين بالإضافة إلى احتواءه على مجموعة من الخلفيات الجميلة والتي تعمل بشكل تلقائي أثناء التشغيل والأهم من هذا كله زيادة على ما فيه من الخير هو أن حجمه مضغوط 48.3 م ب

شاطر | 
 

 الجماعة السلفية بسيناء تنشئ لجاناً لفض المنازعات.. و 6 آلاف مسلح لتنفيذ الأحكام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو حكيم
Admin


عدد المساهمات : 2464
تاريخ التسجيل : 27/08/2010

مُساهمةموضوع: الجماعة السلفية بسيناء تنشئ لجاناً لفض المنازعات.. و 6 آلاف مسلح لتنفيذ الأحكام    الأربعاء أغسطس 10, 2011 1:49 pm

الجماعة السلفية بسيناء تنشئ لجاناً لفض المنازعات.. و 6 آلاف مسلح لتنفيذ الأحكام






تصوير محمد حسام الدين

على باب مسجد الرحمن فى ميدان السادات برفح، وضعت لافتة كبيرة تعلن عن إنشاء لجنة لفض المنازعات ورد المظالم بين أهالى المدينة الحدودية، وستبدأ اللجنة عملها خلال أسبوع.

مسجد الرحمن الذى تسيطر عليه الجماعة السلفية فى سيناء واحد من خمسة مساجد أعلنت عن تشكيل لجان لفض المنازعات بين أهالى رفح والشيخ زويد والعريش من خلال محاكم شرعية يديرها ويحكم فيها مشايخ السلفية لتكون بديلاً شرعياً عن المجالس العرفية التى اعتاد أهالى سيناء اللجوء إليها، بعدما أقنع مشايخ السلفية أهالى المنطقة بحرمة تلك المجالس.

وأعلنت اللجان أنها ستبدأ عملها خلال أسبوع للتدخل بين الأهالى وفض منازعاتهم وحل المشاكل بينهم، وإن تطلب الأمر التدخل بالقوة بعدما انضم إليهم عدد من الشباب المسلح ليشكل قوة مسلحة لتنفيذ الأحكام ورد المظالم.

فى منزله بمدينة رفح الحدودية، شرح لنا الشيخ سليمان أبوأيوب، أحد مؤسسى الجماعة السلفية فى سيناء، عضو لجنة فض المنازعات فى رفح، الفكرة، قائلاً: «قررنا إنشاء لجنة رد المظالم بعد سقوط الحكومة واختفائها تماماً من رفح والشيخ زويد تحديداً، لتكون مهمتها التدخل لإنهاء الخلافات بين الأهالى والحكم بين المواطنين فى خلافاتهم، وهذا الدور كنا نقوم به من قبل إنشاء اللجنة، لكن الأمر الآن تطلب وجود تلك اللجنة للعمل بشكل رسمى وسنعمل على فرض الحق بين الناس، وإن تطلب ذلك استخدام بعض القوة عن طريق عدد من شباب الدعوة المنضم إلينا، والذى سيكون تدخله فى أضيق الحدود فقط لتخويف الناس وإرغامهم على رد المظالم»، وحول شكل اللجنة وعددها والقضاة الذين سيحكمون فيها، قال: «اللجنة مكونة من خمسة أفراد يتولون فض المنازعات، وهناك لجنة عليا نطلق عليها لجنة حكماء من عشرة أعضاء من كبار السن تتولى التدخل وحل المنازعات فى حالة فشل اللجنة الأولى فى ذلك، وهى تتدخل بالأخلاق والذوق، وإذا لم تنجح فى مهمتها فسوف ننفذ الحق بالقوة من خلال الشباب الذى وقف وقت الثورة للدفاع عن الغرباء والمغتربين، وكونوا لجاناً شعبية لحراستهم بالسلاح، وطلبوا منا أن يكونوا ذراعاً قوية لتنفيذ الأوامر بالقوة إذا اقتضت الضرورة، وفى أضيق الحدود، ولن نتوسع باستخدامها مطلقاً».

وأضاف: «نحن جماعة سلفية ملتزمة من كل القبائل ولا يوجد حصر بأعدادنا، لكن هناك الكثير من الشباب الملتزم تتراوح أعدادهم تقريباً بين خمسة وستة آلاف فى رفح وضواحيها، وكلهم مسلحون، وبعد الثورة زادت أعداد حاملى السلاح».

وحول طريقة تعاملهم مع المهربين وتجار البشر المنتشرين فى الشيخ زويد ورفح، قال: «لا نعتبر إمداد إخواننا فى غزة بالمعونات تهريباً، فهذا واجب دينى فى المقام الأول، ولنا الفخر بأننا قمنا بإيصال المواد الأساسية لإخوتنا فى غزة، والتهريب هنا يطلق على مهربى المخدرات وتجار البشر، وبدأت شوكتهم تنكسر، وقد ذهبنا إليهم وحذرناهم من تبعات عملهم، وسنقف فى وجه هؤلاء وسنمنعهم ما أمكن ذلك بالإرشاد والنصح، ومستقبلاً بالقوة إن تطلب الأمر، ولست قلقاً من أى صدام معهم ويسعدنا أن يرتدع هؤلاء الناس بالنصح فهذا أفضل بكثير من أن نردع مائة منهم بالسلاح لكن للأسف قد نضطر إلى ذلك والناس تكره تجارة المخدرات وتجارة البشر والمجتمع البدوى يرفض تماماً تلك الممارسات».

وعن إمكانية تحول الشباب المسلح إلى ميليشيات مسلحة قال: «هناك فرق كبير بين الميليشيات المسلحة المأجورة لحساب شخص أو مجموعة وبين شباب تطوعوا للذود عن المبادئ وحماية الأفراد، وتنفيذ الحق بالقوة وبالسلاح لن يكون شعارنا ولن نلجأ إليه إلا فى أضيق الحدود ولم نفكر فيه إلا بسبب اتساع رقعة المخالفين، ونحن لا نريد أن نكون حكومة جديدة وبمجرد عودتها سينتهى دورنا تماماً».

وأضاف: «نحن جماعة سلفية دعوية نرفض مبدأ المسميات ونسبنا أنفسنا للسلفية حتى يفهمنا الآخرون وندعو للكتاب والسنة وليس لنا شيخ نتبعه ونعتبر كل الموجودين مشايخنا، ولا يعنينا أن نكون تابعين لشيخ أو آخر ويغلب علينا الطابع البدوى والقبلى، وما يحدث فى مصر من تغيرات ننظر له بحيادية كاملة ونحن ضد العمل بالسياسة ورفضنا تماماً دعوات السلفيين للمشاركة فى مظاهرات الجمعة».

وتابع: «هناك إخوة يديرون الحركة منذ 1986، ونحن لن نحكم فى الأول بالشريعة وما لا يدرك كله لا يترك كله، ونعلم أن الناس الآن مستعدون لتقبل الشريعة، وقد أثبتنا للناس على مدار 25 سنة أن اللجوء للشرع أفضل كثيراً من فكرة اللجوء إلى العرف القبلى، وهم الآن مقتنعون - باستثناء قليلين - بأن الاحتكام للشريعة أفضل من العرف الذى يخالف الشرع والدين واقتنع الناس بذلك».

وأضاف: «كنا نقول للناس إن اللجوء للعرف حرام، ولم نكن قد وضعنا البديل لكننا وضعناه وبدأنا التنفيذ الآن ومن خلال خمسة أشخاص بدأنا تكوين اللجان الشرعية بشكل منظم».

وفى حال عودة الشرطة قال: «طبعاً سيكون موقفنا التسليم وإعطاء كل شىء لها وهو ما فعلناه بعد يوم 25 عندما تصدينا للدفاع عن الممتلكات العامة وبمجرد أن علمنا أن الجيش تدخل لتسلم البلد سحبنا الشباب ومشينا ولا يوجد تنسيق بيننا وبين أى جهة أمنية».

وحول تدمير الأضرحة قال: هذا شىء لم يرضنا وأعتقد أن هناك أيادى خفية عبثت بها ونحن براء من هذا، وأضاف: صحيح أن أعداد التكفيريبن زادت الآن عن عام 93 ولكن تلك الزيادة طبيعية جداً وسنعمل على دعوتهم إلى الطريق السليم وحاولنا نصحهم عدة مرات لكن الاستجابة بطيئة جداً.

والتنظيمات الدينية فى سيناء كلها سنية وسلفيون ولكننا نختلف معها فى بعض الأمور مثل عملية تفجير محطة الغاز التى ننكرها تماماً لكن الموجودين الآن والجماعة الرئيسية فى المكان هى الجماعة السلفية وبدايتها كانت عام 1986 وكل الجماعات التكفيرية خرجت من رحمها.

وأنا أحد 12 شخصاً أسسوا الدعوة السلفية وكان هناك مجموعة من الطلبة عادوا من القاهرة كانوا قد تشربوا هذا المنهج فى جامعاتهم وعادوا لينقلوا لنا ما تعلموه، كان غالبية الموجودين يتبعون المنهج السلفى على تعاليم الشيخ ابن باز وفى عام 93 دبت الخلافات بين التنظيم فخرجت الجماعات وتفرعت. لأسماء مثل توحيد وجهاد وسلفية جهادية وتكفيريين والقاعدة وسلفية دعوية، وبعض تلك الجماعات موجود وبعضها اختفى تماماً من على الأرض، وربما يكون هناك 3 أو أربعة أشخاص فقط يكونون فكراً ويطلقون على أنفسهم تنظيم الجماعة الأم هى الجماعة السلفية الدعوية.

وحول هوية منفذى هجوم العريش الذين كانوا يلبسون ملابس سوداء ويرفعون رايات سوداء قال: بعض الشباب نراهم هنا يلبسون طواقى سوداء، وما يقال عن القاعدة أعتقد أنه كلام غير دقيق وأعتقد أنه لا وجود تنظيمياً لها لكن بعض الموجودين ينتمون فكرياً للقاعدة.

وعن الأحزاب السلفية أكد أن الانضواء تحت أى حزب الآن ستكون له سلبيات أكثر من الإيجابيات، وقال: لنا موقف تام من أى مشاركة سياسية ولنا مما حدث فى الجزائر وحماس أسوة.

وبينما يؤمن أبوأيوب بأن إنشاء تلك اللجان الشرعية هدفه الأساسى خدمة المجتمع الذى يعانى من غياب الدولة فإن ناشطاً سياسياً سيناوياً - طلب عدم ذكر اسمه - أبدى تخوفه من تلك الخطوة معتبراً أن الجماعة السلفية بتلك الطريقة تتحول إلى دولة داخل الدولة، واعتبر أن تنفيذ الحكم بالقوة ما هو إلا خطوة أولى لفرض كل شىء بالقوة، وحذر من انتشار شباب الجماعة المسلحين فى شوارع رفح والشيخ زويد، ومن إمكانية تحولهم إلى جماعات للأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بالقوة بمعنى أنه إذا ضايقهم أى شخص تعاملوا معه بالقوة.

وقال يحيى أبونصيرة، الناشط السيناوى، أحد أبناء مدينة رفح، إن الشباب المسلح هم من حموا الحدود أثناء الثورة، وهم من دافعوا عن الغرباء والمدينة أثناء فترة الانفلات الأمنى ولم تصدر عنهم أى بادرة سيئة، وعندما وصلت قوات الجيش واتخذت مواقعها انصرفوا دون أى مشاكل وبقوا فى منازلهم، إذن فلا خوف منهم.


http://www.almasryalyoum.com/node/484797
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://riadussaleheen.yoo7.com
 
الجماعة السلفية بسيناء تنشئ لجاناً لفض المنازعات.. و 6 آلاف مسلح لتنفيذ الأحكام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى رياض الصالحين :: منتدى الأخبار العامة-
انتقل الى: