منتدى رياض الصالحين
مرحبا بك فى منتدى رياض الصالحين
فلكى تتمكن من الاستمتاع بكافة مايوفره لك المنتدى يجب عليك تسجيل الدخول إلى حسابك ، وإذا لم يكن لديك حساب ،، فإننا نشرف بدعوتك للتسجيل والانضمام كعضو فى منتدى رياض الصالحين
منتدى رياض الصالحين
مرحبا بك فى منتدى رياض الصالحين
فلكى تتمكن من الاستمتاع بكافة مايوفره لك المنتدى يجب عليك تسجيل الدخول إلى حسابك ، وإذا لم يكن لديك حساب ،، فإننا نشرف بدعوتك للتسجيل والانضمام كعضو فى منتدى رياض الصالحين
منتدى رياض الصالحين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى رياض الصالحين

إسلامى _ ثقافى
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
• برامج رائعة لتحفيظ القرآن الكريم وتعلم تجويده : تحتوى على القرآن الكريم تلاوة - التفاسير لكل من القرطبى وابن كثير والجلالين - ادعية ختم القرآن للغامدى والسديس والشريم والعجمى والقحطانى والشاطرى والحزيفى - احكام التجويد - تحفيظ القرآن الكريم مع إمكانية تكرار الآية للعدد الذى تحدده - إمكانية البحث - حصريا بمنتدى رياض الصالحين قسم منتدى القرآن الكريم
* قراءة رائعة للطفلة براءة سامح " المصرية " رحمها الله تعالى
• القرآن الكريم كامل : تلاوة كل من : - الشيخ محمود على البنا – الشيخ سعود الشريم – الشيخ على الحزيفى – الشيخ خالد القحطانى – الشيخ الشاطرى – الشيخ عبد الرحمن السديس – الشيخ مصطفى إسماعيل – الشيخ محمد صديق المنشاوى – الشيخ محمد سليمان المحيسنى – جميع سور القرآن الكريم فى ملف مضغوط لكل شيخ
• شرح قواعد التجويد : ويحتوى على : - برنامج المفيد فى مبادئ التجويد – برنامج أحكام التجويد " رواية حفص عن عاصم " - كيفية نطق حروف القرآن الكريم للشيخ الجليل أحمد عامر – شرح أحكام التجويد لفضيلة الشيخ رزق خليل حبة
* فيديو خضير البورسعيدى : يشمل فيديو تعليمى للفنان خضير البورسعيدى لخطوط : النسخ - الثلث - الرقعة
* حصريا على منتدى رياض الصالحبن : الاوفيس 2010 نسخة عربية كاملة مع activate
* أم المؤمنين عائشة رضى الله عنها - قم بقراءة سيرة أم المؤمنين عائشة رضى الله عنها وحمل فضل عائشة لفضيلة الشيخ أبو اسحق الحوينى وحمل أيضا سيرة السيدة عائشة رضى الله عنها لفضيلة الشيخ مسعد انور من قسم منتدى الصوتيات والمرئيات
* اقرأ بقسم المنتدى العام : مفتى السعودية : الهجوم على أم المؤمنين وقاحة ما بعدها وقاحة
* أحسن النماذج لتحسين خطى الثلث والنسخ _ الشيخ عبد العزيز الرفاعى
* قصيدة بانت سعاد للصحابى الجليل كعب بن زهير رضى الله تعالى عنه بصوت ياسر النشمي
* الطب النبوي الإمام شمس الدين أبي عبد الله بن قيم الجوزية ابن القيم
* العلاج بالأعشاب الطبيعية + نصائح طبية هامة للدكتور كارم السافورى
* معجم القواعد العربية للشيخ عبد الغنى الدقر
* المكتبة اللغوية الإلكترونية الإصدار الأول تحتوى على 1 - الكتاب : الصحاح في اللغة المؤلف : الجوهري 2- الكتاب : الفائق في غريب الحديث و الأثر المؤلف : الزمخشري 3 - الكتاب : القاموس المحيط المؤلف : الفيروزآبادي 4 - الكتاب : النهاية في غريب الحديث والأثر المؤلف : أبو السعادات المبارك بن محمد الجزري 5 - الكتاب : تاج العروس من جواهر القاموس المؤلف : محمّد بن محمّد بن عبد الرزّاق الحسيني، أبو الفيض، الملقّب بمرتضى، الزَّبيدي 6 - الكتاب : لسان العرب المؤلف : محمد بن مكرم بن منظور الأفريقي المصري 7 - الكتاب : مختار الصحاح المؤلف : زين الدين الرازي
* أزهار الروضة : برنامج لتعليم اللغة العربية والحساب والإنجليزية لأطفال الحضانة " الروضة " فيقوم البرنامج بتعليم نطق الحروف العربية للأطفال " فى سن الحضانة " وتدريبهم على معرفة الأشياء المحيطة بهم والتعرف على أصوات الحيوانات وغيرها من التدريبات المساعدة على تنمية قدراتهم العقلية كم يقوم البرنامج بتعليم الأطفال الحساب من خلال التعرف على الأعداد وكيفية كتابتها ونطقها بالإضافة إلى تدريبات رائعة لتنمية ذكائهم كما تحتوى الأسطوانة على تعليم الأطفال الحروف والأعداد بالإنجليزية بأسلوب غاية فى الروعة بالإضافة إلى التدريبات والألعاب المفيدة لهمكم كما تحتوى الأسطوانة على تعليم الوضوء والصلاة والسلوكيات الإيجابية للطفل المسلم كما تحتوى على بعض قصار الصور ليحفظها الطفل بصوت فضيلة الشيخ على الحزيفى وشرحها بأسلوب يتناسب مع سن الطفل كما تحتوى على تسعة أناشيد بصوت أطغال صغار
* برنامج تعليم الحروف : برنامج رائع يشمل تعليم الأطفال فى سن الحضانة " الروضة " الآتى : 1. تعليم الحروف 2. تعليم الأرقام 3. تحفيظ جزء عم بصوت فضيلة الشيخ الحزيفى " معلما " وفضيلة الشيخ العجمى " مرددا " 4. ألعاب وتشمل : • بازل الصور • لعبة الأهداف • صيد السمك • ترتيب الأشكال
* موسوعة علوم القرآن الإصدار الأول -
* سلسلة الرسم الزخرفى والمنظور فى الخط العربى - دبلوم التخصص والتذهيب
* رد الدكتور ياسر برهامى على جريدة الدستور لهجومها على مشايخ السلفية
* مشابهة الأشاعرة والماتردية للمشركين للشيخ : عبد الله الخليفي
* سلسلة كتب الرسم الزخرفى والمنظور فى الخط العربى لمرحلة دبلوم الخط العربى
* نقط فوق الحروف مجموعة خطوط عربية وتشكيلية قام بكتابتها الفنان العملاق / محمد سعد إبراهيم الحداد وتعتبر أعمالا جانبية بالنسبة لما سطرته يداه ولقد وفقه الله تعالى لكتابة ستة مصاحف بمصر والسعودية والكويت وبيروت مجموعة خطوط عربية وتشكيلية قام بكتابتها الفنان العملاق / محمد سعد إبراهيم الحداد وتعتبر أعمالا جانبية بالنسبة لما سطرته يداه ولقد وفقه الله تعالى لكتابة ستة مصاحف بمصر والسعودية والكويت وبيروت
* كراسة نجيب هواوينى فى الخط الفارسى
* برنامج الشامل في تعليم الإنجليزية يحتوى البرنامج على : ــ 1 ــ English basic 2 ــ English grammar
* نساء في القرآن
* المصحف المعلم ــ الحذيفى برنامج يهتم بتلاوة وتحفيظ القرآن الكريم ويحتوى على الآتى : 1. التلاوة : تلاوة القرآن الكريم بصوت الشيخ الحذيفى 2. الدعاء : بصوت الشيخ الحذيفى 3. التفسير :  تفسير القرطبى  تفسير ابن كثير  تفسير الجلالين  أسباب النزول  ترجمة انجليزية  ترجمة فرنسية 4. التحفيظ : امكانية تكرار الآية أو الآيات للعدد الذى 5. البحث : يتوفر فى البرنامج امكانية البحث
* المصحف المعلم برنامج يعتبر موسوعة علمية ضخمة فى علوم القرآن الكريم فيحتوى البرنامج على الآتى : 1 ــ المصحف المرتل : قراءة الشيخ محمد أيوب 2 ــ المصحف المعلم : الشيخ المنشاوى معلما و الشيخ العجمى مرددا 3 ــ أحكام التجويد : تعليم أحكام تجويد القرآن الكريم 4 ــ معانى الكلمات :  عربى : اعتمادا على تفسير الجلالين  انجليزى  فرنسى 5 ــ حول القرآن الكريم :  وصف القرآن الكريم لنفسه  تفسير القرآن الكريم  آداب تلاوة القرآن الكريم  أسماء الحيوانات فى القرآن الكريم  أسماء الملابس فى القرآن الكريم  أعضاء الجسم فى القرآن الكريم  أسماء وصفات الرسول صلى الله عليه وسلم  أسماء وصفات يوم القيامة 6 ــ التحفيظ ( بصوت الشيخ محمد أيوب ) : امكانية تكرار الآيات للعدد الذى تريده 7 ــ أدعية ختم القرآن الكريم لكل من سعد الغامدى ـ عبد الرحمن السديس ـ سعود الشريم ـ أحمد بن على العجمى ـ محمد البراك ـ أبو بكر الشاطرى ـ خالد القحطانى ـ سالم عبد الجليل 8 ــ مختارات : تلاوة بعض السور لكل من على جابر ـ عبد الهادى الكناكرى ـ خالد القحطانى ـ أبو بكر الشاطرى ـ عبد الله المطرود ـ أحمد بن على العجمى ـ محمد البراك 9 ــ التفاسير :  تفسير القرطبى  تفسير ابن كثير  أسباب النزول للسيوطى  تفسير الطبرى  فتح القدير  تفسير البيضاوى  تفسير البغوى
* برنامج أذكار اليوم والليلة برنامج رائع للأذكار اليومية كأذكار الاستيقاظ من النوم ودعاء لبس الثوب ودعاء دخول الخلاء والخروج منه والذكر قبل الوضوء وبعده .................... وجميع الاحوال والمناسبات التي يعيشها المسلم بشكل عام والبرنامج يحتوى على خيار تكرار الحديث لأجل حفظه كما يتوفر به إمكانية البحث عن ذكر معين بالإضافة إلى احتواءه على مجموعة من الخلفيات الجميلة والتي تعمل بشكل تلقائي أثناء التشغيل والأهم من هذا كله زيادة على ما فيه من الخير هو أن حجمه مضغوط 48.3 م ب

 

 شذوذ مرجعية الروافض " السستانى " وفتاويه الشاذة للروافض

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو حكيم
Admin



عدد المساهمات : 2459
تاريخ التسجيل : 27/08/2010

شذوذ مرجعية الروافض " السستانى  " وفتاويه الشاذة للروافض Empty
مُساهمةموضوع: شذوذ مرجعية الروافض " السستانى " وفتاويه الشاذة للروافض   شذوذ مرجعية الروافض " السستانى  " وفتاويه الشاذة للروافض Emptyالثلاثاء ديسمبر 28, 2010 10:51 am

شذوذ مرجعية الروافض " السستانى " وفتاويه الشاذة للروافض
*السيستاني يجيز قراءة كتب الجنس والنظر إلى الصور الجنسية**
السؤال: هل يجوز قراءة كتب الجنس والنظر إلى الصور الجنسية بغرض التعلم ؟

الجواب : يجوز قراءة الكتب المذكورة إن لم تترتب عليه مفسدة مثل ارتكاب ما يثير الشهوة أو خوف الإنجرار أو الوقوع في الحرام ، ولا يجوز النظر إلى الصور الخلاعية أو الجنسية بشهوة وإثارة بل لايجوز بدونها أيضاً ـ على الأحوط وجوباً.


**السيستاني يجيز مشاهدة الأفلام الجنسية والاحتفاظ بها غير محرم**

السؤال: هل يجوز النظر إلى الأفلام الجنسية لإثارة الغريزة الجنسية عند الممارسة المحللة ؟ وهل يحرم الاحتفاظ بتلك الأفلام في البيت أو المحل ؟

الجواب : الاحتفاظ بالأفلام الجنسية وإن لم يكن محرماً ولكن الأحوط وجوباً عدم النظر إليها،وما ذكر لا يبرره.


**السيستاني يجيز النظر إلى الصور العارية**

السؤال: لعل من الثابت أن تحريم النظر إلى الصورة العارية خوف الريبة والوقوع في المحرم ، ولو فرضنا أن الزوجين قاما بالنظر إلى صورة عارية وهما في حال الجماع وكانت شهوتهما في مقرها الشرعي فما الحكم في ذلك ؟

الجواب : الأحوط وجوبا تركه.

*السيستاني يقول اللواط بالزوجة مكروه وجائز إذا رضيت**

السؤال: هل يجوز للزوج أن يدخل ذكره في الفتحة الشرجية لزوجته ( مع القذف ) ؟

الجواب : يجوز على كراهة إذا رضيت وإلاّ فالأحوط وجوباً تركه .

*السيستاني يحرم النظر للجماد أكثر حرمة من النظر للنساء العاريات**

السؤال: هل يجوز النظر للرسومات والتماثيل بشهوة ؟

الجواب : الأحوط لزوماً تركه وإن أمن من انتهاءه إلى الحرام .

*السيستاني يكره قراءة الكتب المثيرة للشهوة احتياطاَ**

السؤال: هل يجوز قراءة الكتب أو الأشعار المثيرة للشهوة ؟ وكذلك ما حكم الاستماع للكلام المثير للشهوة ؟

الجواب : ينبغي الاحتياط بتركه هذا مع الأمن من انتهاءه إلى ارتكاب المحرم وإلا فلابد من الاجتناب .

*السيستاني يجيز استعمال الآلة الذكرية إلا إذا تبعها إنزال **
السؤال:ما حكم الآلة الذكرية الاصطناعية إذا أراد استخدامها الزوجين وهل هذا يحسب للمرأة أو الرجل استمناءا أم لا ؟

الجواب : حرام إذا استتبع الإمناء مع كونه مقصوداً له أو كان من عادته ذلك بل الأحوط لزوماً الاجتناب عنه حتى مع الاطمئنان بعدم حصول الإمناء بلا فرق في ذلك بين الرجل والمرأة

*السيستاني يحرم زوج الرافضيه بالسني ويعتبرهم أهل ضلال **


السؤال: ما حكم زواج فتاة شيعية من رجل سني ؟

الجواب :إذا خيف عليها من الضلال فلا يجوز وإذا كان الزواج متعة فإنما يصح على الأحوط وجوباً إذا كان الزوج يعتقد صحة المتعة شرعاً.

*السيستاني يجيز النظر إلى الرسوم الكاريكتير الجنسية**

السؤال: ما حكم النظر للصور الكركاتيرية التي تحكي بعض أوضاع المقاربة الجنسية للمتزوجين بغرض التعلم؟

الجواب : يجوز النظر من دون شهوة وخوف وقوع في الحرام .

*السيستاني يجيز قراءة الكتب والأشعار المثيرة للشهوة**

السؤال: هل يجوز قراءة الكتب أو الأشعار المثيرة للشهوة ؟ وكذلك ما حكم الإستماع للكلام المثير للشهوة ؟

الجواب : يجوز في حد ذاته إذا لم يكن موجباً للمفسدة ولا يجوز الاستماع إلى صوت المرأة بشهوة .

*السيستاني يجيز الكتابة والكلام المثير للشهوة**

السؤال: هل تجوز الكتابة أو التكلم بكلام مثير للشهوة ؟

الجواب : يجوز إذا لم يكن موجباً لوقوعه، أو وقوع غيره في الحرام .

*السيستاني يجيز مجامعة الزوجة أمام الزوجة الثانية بشرط عدم النظر للعورة**

السؤال: إذا كان الرجل متزوج من أكثر من زوجة ، هل يجوز أن يجتمع زوجتين ـ مثلا ـ للمداعبة في نفس الوقت ، أو أن يجامع واحدة والأخرى ترى ذلك أو يداعبها أمام الأخرى ، أو يطلب من زوجيته التعري أمامه ويمارسهما معاً ؟

الجواب : يجوز مداعبتها معاً ولكن لا يجوز تعريتهما لعدم جواز نظر كل منهما إلى عورة الأخرى.

*السيستاني يجيز النظر إلى المرأة الأجنبية**

السؤال: هل يجوز النظر إلى بدن المرأة الكافرة ؟

الجواب : يجوز النظر إلى الوجه والكفين وسائر ما جرت عادتهن على عدم ستره من بقية أعضاء البدن بشرط عدم التلذذ الشهوي ولا الريبة.

*السيستاني يجيز النظر إلى بدن محارم غير الزوجة**

السؤال: هل يجوز النظر إلى بدن المحارم غير الزوجة ؟

الجواب : يجوز النظر إليهن ـ ما عدا العورة ـ من دون تلذذ شهوي ولا ريبة .

*السيستاني يجيز اللعب بالأعضاء التناسلية شريطة عدم الإنزال**

السؤال: هل يجوز للإنسان اللعب بأعضائه التناسلية عن شهوة من دون قصد الإنزال ؟

الجواب : إذا أدى إلى الإنزال وخروج المني فهو استمناء وحرام .

*السيستاني يحذر اللمس بشهوة احتياطاً**

السؤال: مع الأمن من الوقوع في الحرام ما حكم النظر واللمس للنفس بشهوة وتلذذ؟

الجواب : ينبغي الاحتياط بتركه ، بل لا يترك في لمس العضو التناسلي بذلك ونحوه .

*السيستاني يجيز الكتابة والتحدث بما يثير الشهوة**

السؤال: هل تجوز الكتابة أو التكلم بكلام مثير للشهوة ؟

الجواب : يجوز ما لم يكن موجباً لوقوعه أو وقوع غيره في الحرام .

*السيستاني يجيز النظر إلى السافرات بشرط عدم التلذذ**

السؤال: هل يجوز النظر إلى النساء السافرات في الشوارع ؟

الجواب : يجوز النظر إلى النساء المبتذلات ـ اللاتي لا ينتهين إذا نهين عن التكشفـ بشرط عدم التلذذ الشهوي ولا الريبة بلا فرق في ذلك بين نساء الكفار وغيرهن،كما لا فرق فيه بين الوجه والكفين وبين سائر ما جرت عادتهن على عدم ستره من بقية أعضاء البدن .

*السيستاني يجيز ظهور النساء بالبنطلون والقميص ولبس العباءة غير واجب**

السؤال: هل يجوز للبنت الظهور ممحجبة مرتديةً البنطلون والقميص دون العباءة ، مع العلم أن تلك الملابس قد تصف جسدها ؟

الجواب : لا يجب لبس العباءة وان كان هو الأولى ، ولكن لا يجوز لبس ما يهيج الشهوة عادة .

*السيستاني يعتبر أهل السنة مخالفين للدليل**

السؤال: لماذا هناك اختلاف بيننا وبين أهل السنة في مواقيت الصلاة ؟

الجواب : كالاختلاف في سائر الأحكام فهم يأخذون أحكام الشريعة من زيد وعمرو ونحن نأخذها من أهل البيت عليهم السلام .

*السيستاني يحرم ذبائح أهل السنة**

السؤال: أنا مغترب في بلد ـ معظم سكانه من النواصب ـ لأجل العمل به، وأضطر أحيانا لقبول دعوات الزملاء التي تقام بعد الدوام في مكان العمل، حيث أن وجباتهم لا تخلو من اللحوم . فما هو حكم أكل هذه اللحوم بالرغم من أنها مذبوحة محليا، وقد تكون من ذبح المكائن أو النواصب ؟

الجواب : إذا كان الداعي مسلماً ولم يكن ممن يعلن نصبه لأهل البيت ـ عليهم السلام ـ جاز لك الأكل ما دمت لا تعلم كون اللحم من ذبح غير صحيح ؟

*السيستاني يجيز حقن المرأة المتزوجة بماء رجل أجنبي**

السؤال: في مسألة سابقة أجزتم الحمل لأمراة قد مضى على زواجها أربعة عشرة سنة والتي زوجها عقيم بواسطة حقن البويضة بحويمن من رجل أجنبي … نود أن نستفسر من سماحتكم عن الآتي :

الجواب :

*السيستاني لايوجب الغسل حتى تدخل الحشفة بكاملها **
السؤال: هل يجب الغسل لمن داعب زوجته بذكره في فرجها لاستثارة شهوتها من غير الإيلاج مع تغيب جزء من الحشفة أو كلها في فضاء الفرج بعيدا عن موضع إدخال الذكر، فإذا كان نعم ، فما حكم صلاة وصيام من فعل ذلك جاهلاً بالحكم من غير تقصير؟ ( المقصود من عبارة « من غير تقصير » أنه اطلع على مسائل الرسالة العملية ولم يحرز المقصود منها ) ؟

الجواب : إذا لم يدخل الحشفة بكاملها في نفس الفرج أو الدبر فلا يجب الغسل .

*السيستاني يجيز عمل بالبدع والخرافات في دين الرافضة**
السؤال: تقوم بعض النساء بتكرار دعاء غير مأثور 100 مرة بصورة جماعية ، ويوجد خلال قراءة الدعاء أطباق من الطعام وإناء ملئ ( بالحلاوة ) المعروفة وتدعي هذه النسوة انه وبعد إتمام الدعاء المذكور تظهر كتابة على سطح هذه الحلاوة وتعد ذلك كرامة لأهل البيت وعند التأمل تجد هناك خطوط مختلفة تظهر بسبب حركة أجزاء الحلاوة الساخنة وظهور الفقاعات الهوائية فيتصورن أن ذلك هو كف العباس عليه السلام أو كلمة الله أو...الخ ؟

الجواب : لا يحرم في حد ذاته وينبغي تبنيههن على اجتناب الخرافات وإبداع ما يوجب سخرية الآخرين مما يوجب وهن المذهب .

* السيستاني يعتبر أهل السنة أهل ضلال **
السؤال: ما هو الحكم إذا أرادت فتاة شيعية أن تتزوج رجلاً سنياً مع بقائها على مذهبها الشيعي الجعفري ؟

الجواب : إذا خافت على نفسها من الضلال فلا يجوز .

*السيستاني يقول ببطلان صلاة الجمعة مع أهل السنة**

السؤال: هل تجوز الصلاة خلف أهل السنة أو ( الوهابية ) علما بأنهم لا يشترطون عدالة الإمام ؟ وهل صلاة الجمعة معهم تجزي عن الظهر ؟

الجواب : تجوز إذا إقتضته المداراة معهم كالاشتراك في جماعاتهم التي تقام في المساجد ولكن بشرط أن تقرأ لنفسك ولو إخفاتاً فإن لم تستطع ففي نفسك من دون تحريك شفة وأما صلاة الجمعة معهم فلا تجزي عن الظهر

*السيستاني يجيز مجامعة الزوجتين في فراش واحد**

السؤال: لو كان لزيد زوجتان أو أكثر هل يجوز أن يجمعها في فراش واحد أو يستمتع بهن معاً ؟

الجواب : يجوز على كراهة ويحرم لكل منهما كشف العورة أمام الأخرى والنظر إلى عورة الأخرى .

*السيستاني يجيز تقبيل أبواب المشاهد **
السؤال: هل يجوز تقبيل أبواب المساجد والمشاهد المشرفتة ؟

الجواب :يجوز .

*السيستاني يتورط في تسمية علي لأبناءه بأبي بكر وعمر **
السؤال: لماذا سمّى الإمام علي أولاده باسم عمر وأبي بكر ؟

الجواب : تلك أسماء كانت حينذاك متعارفة وكان الكثير يسمون وقتئذٍ بذلك .

*السيستاني يجيز للرافضة نكاح نسائهن من الدبر بشرط الرضا وعدم الممانعه **
السؤال: طلب مني زوجي الجماع من الخلف حال الحيض فهل عمله حرام وهل لي الامتناع ؟

الجواب :لا يحرم في حد ذاته ولكن يجوز لك أن تمنعيه من ذلك والأحوط وجوباً له الترك إلاّ مع رضاك .

*السيستاني يتورط ولا يعرف الجواب على سؤال الرافضية**

السؤال: أود أن أطرح رأي بشأن زواج المتعة فأنا إمرأة متزوجة وأرى بأن جواز زواج المتعة فيه إجحاف للمرأة لأنه جائز دون ضوابط!!

أليس من الأفضل أن يحدد بنساء عفيفات ، وليس كما يقال بأنه جائز مع المرأة الفاسقة الزانية ولكن غير مشهورة بالزنا حتى وإن زنا هو بها!!!!

أليس في هذا الأمر إتاحة للرجل بالتمتع بأي امرأة دون أصل أو من الشارع أو غير شريفة ؟

أليس في هذا الأمر نشر للمفسدة وجعل جميع الرجال يتمتعون مع أي امرأة بين فترة وأخرى ؟

أليس من الأفضل أن تباح المتعة ضمن ضوابط منها: صفات المرأة، وسبب تمتعه،كأسباب تعدد الزوجات مثلاََ ، وعدد النساء؟

وأرى أن هذا الزواج تحكمه الغريزة الحيوانية حيث لا تربطه بالمرأة أي ود، وفي هذا اختلاط للأنساب، ودعوة للشباب للتمتع وفي وجود الزوجة ، وبدون سبب!! إنه برأيي ظلم لكرامة المرأة لذلك أطرح هذا السؤال وأتمنى الإجابة عنه بالتفصيل ، لو سمحتم ؟؟؟؟

ما الحكمة من جواز زواج المتعة ؟

وما هي ضوابطها ؟

وهل يقيد بعدد من النساء ؟

وما الدليل على جوازه من السنة والكتاب ؟

وهل هو جائز عند جميع العلماء؟ أرجو أن يتسع صدر سماحتكم لسماع رأيي فأنا لا أنكر مسائل الشرع ولكن أقول رأي إمرأة شيعية ؟

الجواب : ليس كذلك بل له حدود وضوابط قد عينها الشارع. والأحكام الشرعية لا تتبع ما يستحسنه الناس أو يستقبلونه .

والتمتع بمن زَنى بها الرجل مخالف للاحتياط الوجوبي إلا بعد توبتها. وزواج المتعة يسد باب الفساد ولا يفتحه ولايتيح الفرصة لأي تمتع.

وأما أنه تحكمه الغريزة الحيوانية فلا يضر والزواج الدائم أيضاً كذلك غالباً.

وضوابط نكاح المتعة مذكورة في الرسالة العملية.

ولا يتقيد بعدد

ويجوز بإجماع علماء الشيعة

والروايات في ذلك كثيرة في كتب العامة والخاصة !!!

وفسرت به الآية ( فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن ) .



*السيستاني يشق على الرافضة ويطلب المستحيل **
السؤال: هل يجوز أكل السمك المعلب المستورد من الخارج تونة أو غيره ؟

الجواب : يجوز إذا وثقت بكون الصيد بواسطة الشبك أو أن السمك يخرج حياً من الماء.

*السيستاني يرد حديث النبي الكريم ويتهم أبا بكر بوضعه **
السؤال: كيف نوفق بين ما جرى من قضية الزهراء عليها السلام...وبين الحديث النبوي : نحن معاشر الأنبياء لا نورث .. الخ وهل هذا الصحيح ثابت عندكم ؟

الجواب : الخبر غير صحيح لم ينقله أحد إلا الخليفة الأول وأدل دليل على كذبه رد الزهراء سلام الله عليها له وتكذبيها إياه مع أن مطالبتها عليها السلام لفدك لم تكن على أساس الإرث بل على أساس أنه نحلة لها من رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) وإنما تشبثت بقانون الإرث جدالاً مع خصمها .

*السيستاني يجيز أخذ الفوائد الربوية **
السؤال: ما هو حكم الشرعي في إيداع مبالغ مالية في بنك مشترك سعودي بريطاني علما أنه يدفع فوائد مالية لهذه الودائع مع ضمان رأس المال ؟

الجواب : يجوز ويجوز أخذ الفوائد إذا كان للحكومة سهم فيه بإذن الحاكم الشرعي وسماحة السيد لا يأذن إلا لمن دفع نصفها للفقراء المتدينين وإذا لم يكن للحكومة سهم جاز أخذها تماماً مع العلم برضا المسلمين منهم مطلقاً.

*السيستاني يعتبر الصلاة في مسجد علي بن ابي طالب أفضل من المسجد الحرام والمسجد النبوي **
قال السيستاني : تستحب الصلاة في مشاهد الأئمة عليهم السلام , بل قيل أنها أفضل من المساجد , وقد روي أن الصلاة عند علي عليه السلام تزيد بمائتي ألف صلاة . المصدر : كتاب منهاج الصالحين , المسألة رقم (562) .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://riadussaleheen.yoo7.com
 
شذوذ مرجعية الروافض " السستانى " وفتاويه الشاذة للروافض
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» طعن الروافض السبأية في الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم)
» شذوذ مرشد الثورة الإسلامية " الشيعية " فى إيران ونائب مهديهم المنتظر
» إعتراف الرافضى كمال الحيدرى بجهل الرافضى السستانى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى رياض الصالحين :: المنتدى العام-
انتقل الى: